-->

تحميل 60 قصة من قصص الاطفال التربوية

1- التمهيد:

لكل قصة حدث خاص بها، وان صادف وتشابهت القصص في أحداثها إلا أن لكل واحدة طعما خاصا عند قارئها، وحاجة الطفل إلى القصص ترقى إلى مستوى حاجته إلى الطعام، وتتضخم كالجوع تماماً، واذا كان الطعام من أجل تنمية الجسد، فان القصص من اجل تنمية العقل وتحسين السلوك..

وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن الاطفال في صغر سنهم يقلدون ما يشاهدون بكل تلقائية ويستوعبون الكثير من الكلمات ويفهمون الكثير من المفردات، وما تعلموه في مرحلة الطفولة هو الذي سوف يستخدم ويؤثر بكل وضوح في حياتهم اللاحقة.

ومن المعلوم ان القصة الجيدة لا تموت فهي تبقى دائما راسخة في الذاكرة ويتوارثها الخلف عن السلف، ابا عن جد، وإذا كنتم تريدون أطفالكم أن يكونوا أذكياء وأفاضل اقرأوا لهم قصصاً تربويا ومفيدة تحمل في ثناياها دروس تربوية هادفة، ويستفاد منها العديد من العبر والمعاني، وذلك من اجل غرس القيم الفاضلة والاخلاق الحميدة في نفوس أطفالنا الاعزاء الصغار..


قصص الاطفال التربوية

2- معلومات عن هذه القصص:

وفي موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم ستون (60) قصه من روائع قصص الاطفال، وهي تجميعة لمجموعة من قصص الاطفال التربوية المنشورة هذا العام في: مدونة ملفاتي، من طرف الكاتبة المصرية زهرة سامي، حيث كانت أول قصه للكاتبة قد نشرت بتاريخ 30/05/2020 بعنوان: الجيش الذي لا يهزم، والقصه الستون الاخيرة بتاريخ 29/07/2020 بعنوان: جدتي والعيد الكبير.

وقد قمنا بتنسيقها واعدادها وتجميعها لكم، من أجل قرائتها على اطفالكم أو اهدائها لهم للمطالعة وقرائتها بانفسهم، ومن اجل الاستفادة والافادة وتشجيع الاطفال على القراءة وتحسين اسلوبهم اللغوي وتنمية ثروتهم الادبية.

3- الاطلاع وتحميل قصص الاطفال التربوية:

المفاجئة في هذه القصص هي طريقة حكيها والدروس التربوية المستفادة منها والموجودة في نهاية القصه.

وهذه القصص رائعة حقا لانها تمس الواقع المعيش، وتعلم مهارات الحياة، وتحكي عن ما يمكن ان يتعرض له الاطفال الصغار في حياتهم من احداث ومشاكل ومازق... ومع هذه القصص ستجدون توضيح للطريقة السهلة لمواجهة ذلك الواقع في اسلوب قصصي سلسل وشيق وبسيط ومترابط، يرمي الى تغيير السلوكيات الغير اللائقة والعادات الخاطئة المكتسبة، وبالتالي الوصول الى تحقيق الهدف المنشود بقيادة سفينة الاطفال الى بر الامان.
والمزيد يأتي دائما على: مدونة ملفاتي.

وعبر الروابط أسفله يمكنكم الاطلاع على كل قصة على حدة وتحميلها.































31- قصة: تخيل أنك حبة رمل.

32- قصه: تائه في حديقة الحيوان.





























----------------
واذا أعجبتكم هذه القصص اخواني الكرام.. فلا ترحلوا سريعا ولا تبخلوا علينا بالدعاء والشكر للكاتبة وللموقع، واتركوا بصمتكم في هذا الموقع... وشجعونا بتعليقاتكم القيمة وارائكم المفيدة...
---------------
ومن لم يشكر الناس لا يشكر الله
وجزاكم الله كل خير..
وحفظكم الله وابناؤكم من كل مكروه ورعاكم جميعا...
-------------------

4- تحميل القصص:


كما اشارنا الى ذلك أعلاه، فقد قمنا في موقع: مدونة ملفاتي ، بتجميع القصص التربوية للاطفال والبالغ عددها ستون 60 قصة من روائع قصص الاطفال المنشورة في هذا الموقع بقلم الكاتبة المصرية زهرة سامي خلال سنة 2020، وتم تجميعها في مجلد واحد، مقسم الى جزئين:
- الجزء الاول يحتوي على 30 قصة.
- والجزء الثاني يتضمن ايضا 30 قصة.
ليكون المجموع الكلي 60 قصة.
وذلك لتسهيل عملية التحميل.
على الشكل التالي:
تحميل قصص الاطفال التربوية: 


----------------
تحميل قصص الاطفال التربوية: